الجمعة، 24 أكتوبر 2014

تحديد الكلمات المفتاحية الرئيسية | من دورة اساسيات التسويق الالكترونى

السلام عليكم
تحديد الكلمات المفتاحية الرئيسية | من دورة اساسيات التسويق الالكترونى
تحديد الكلمات المفتاحية الرئيسية | من دورة اساسيات التسويق الالكترونى

اذا كان هناك نقطه انطلاق واحدة للتسويق عبر الانترنت, فهي تحديد الكلمات المفتاحيه الرئيسيه لموقك او مدونتك


ما هى الكلمه المفتاحيه الرئسيه؟

الكلمه المفتاحيه هى الكلمه او العبارة التى يدخلها شخص فى محرك بحث مثل googel و bing او موقع من مواقع وسائل الاعلام
الاجتماعية مثل الفيس بوك وتويتر, او لينكد ام حين يبحث عن شي ما.لم
تحديد الكلمات المفتاحية الرئيسيه | من دورة اساسيات التسويق الالكترونى


لماذا عليك بناء استراتيجيه خاصه بالكلمات المفتاحيه؟

المزيد والمزيد من المستهلكين يجدون الشركات على الانترنت من خلال محركات البحث. كيف يجدونها؟ باستخدام الكلمات المفتاحيه لحسن الحظ يمكنك الأستفادة من هذه العادة للمستهلك عن طريق تصميم موقع الويب الخاص بك حول الكلمات الرئيسيه ذات الصله بعملك (منتجاتك وخدماتك) و حول الكمات الرئيسيه التى يستخدمها المستهلكين ليجدونك على الانترنت. ان القيام بهذا الامر سيزيد من فرص ان يجدك الاشخاص الذين يبحثون عن تلك الكمات الرئيسيه, والتى سوف تدفع بحركه مرور اكثر وافضل الى موقع الويب الخاص بك او بشركتك.
في حين ان من الصعب معرفه بالظبط الكلمات التى سوف توصلك بمعظم الناس الذين يبحثون عن شركه مثل شركتك, هناك طرق لتحديد الشعبيه والقدرة التنافسيه لبعض الكلمات الرئيسيه. يمكنك ايضا اختبار مدى فاعليه الكلمات المختلفه التى تجلب زوار لموقعك وتحليلها.
كرجل اعمال, يجب عليك التاكد من ان الناس يجدون عملك على الانترنت بسهوله فى هذا القسم, سوف تتعلم كيفيه تحديد الكلمات المفتاحيه الرئيسيه التى سوف تزيد من قدراتك على جذب حركه المرور محركات البحث الى موقعك او مدونتك
البحث عن كلمات الرئيسيه هو عمليه مستمرة وينبغى ان تتابعها عن كتب انها تعطى فكرة قيمه من حيث توجهات المجال الذى تعمل به ومن حيث الطلب على المنتجات او الخدمات.
التى تقدمها, يمكن للبحث عن الكلمات الرئيسيه بطرقه شامله ان يسعدك كذلك على تطوير حركه المرور العضويه - اى القادمه
مباشره الى الموقع - والحد من انفاق الاموال على حملات (ppc) او الدفع بالنقرة مثل adwords من googel

كيفيه انشاء استراتجيه خاصه بكلمات المفتاحيه الرئيسيه؟

من اجل انشاء استراتجيه الخاصه باكلمات المفتاحيه الرئسيه, عليك.

1. انشاء قائمه من 3-5 كلمات رئيسيه ذات الصله بعملك 


حاول ان تفكر مثل شخص يريد البحث عن المنتجات او الخدمات الخاصه بك فى محركات البحث.للشركات الصغيرة والمتوسطه الحجم,الكمات المفتاحيه الرئيسه ليست اسم العلامه التجاريه للشركه, انما عليك التفكير فى الكلمات والعبارات القصيرة التى تصل معنها الى جوهر المنتج او الخدمه التى تقدمها.

2. اختار الكلمات الرئيسيه بناء على الصعوبه والاهميه


ينبغى ان تسند الكلمات الرئيسيه التى تختارها على مبداين رئيسين: الصعوبة والاهميه.
تحديد الكلمات المفتاحية الرئيسيه | من دورة اساسيات التسويق الالكترونىبعض الكلمات العامه جدا مثل ,تسويق, او ,شركه, هي كلمات تنافسيه جدا مما يجعل من الصعب بالنسبه لك من ان تصل باستخدامها الى مرتبه جيدة من نتائج محرك البحث اذا كنت شركه صغيرة او متواسطه الحجم ربما كنت ترعب فى اختيار كلمات رئيسيه ما يجعلها اكثر تنافسيه هناك عدد من الادوات المختلفه التى مكن استخدمها لتحديد القدرة التنافسيه لكلمه رئيسيه معينه وتساعدك على وضع كلمات جديدة مختلفه وتشمل هذه الادوات اداة keywrod من googel.
عامل اخر مهم لاختيار الكلمات الرئيسيه هى اهميتها بالنسبه لعملك او شركتك بيمنها بعض المصطلحات الغامضه قد يكون من السهل الحصول باستخداهما على رتبه عليه الا انها قد لا تكون ذات اهميه لمعملك.

يجب ان تجد توازن بين اهميه وصعوبه الكلمات الرئيسيه اختر حوالى 5 كلمات التى تتطابق مع معملك جيدا
علما ان هذه الكلمات لا يجب ان تكون مثاليه فى البدايه يمكنك محاوله استخدام كلمات مختلفه لمعرفه اى واحدة افضل, سنناقش هذا الموضوع اكثر فى قسم ,تحليل وتعديل الاستراجيات(الخطوة الثامنه).

3. تصميم موقع الويب الخاص بك حول كلماتك المفتاحيه الرئيسيه


الان وبعد ان اخترت كلماتك الرئيسيه يجب دمجها فى موقع الويب الخاص بك. سوف نتحدث اكثر عن هذا الموضوع فى القسم المقبل عن تحسين الموقع (الخطوه الثالثه)

هناك 3 تعليقات:

راسلنا

تواصل معنا

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق.

عنوان الشركة:

88000 ـ اسم المدينة، اسم الشارع، المكان 232

أوقات العمل:

من الإثنين إلى الجمعة ـ من 9 صـ إلى 4 مـ

الهاتف:

595 12 34 567